العلوم السرية والمجهولة والغيبية

رقائق تزرع تحت الجلد لمنع الحمل يتم التحكم فيها بجهاز عن بعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رقائق تزرع تحت الجلد لمنع الحمل يتم التحكم فيها بجهاز عن بعد

مُساهمة من طرف محمد الزمان في السبت أغسطس 08, 2015 10:00 am



رقائق تزرع تحت الجلد لمنع الحمل يتم التحكم فيها بجهاز عن بعد

31-7-2014

نجح فريق من العلماء الأمريكيين بمعهد "ماساتشوستس للتكنولوجيا والرقائق الإلكترونية" من تصميم جهاز يزرع تحت الجلد فى منطقة الأرداف وأعلى الذراع أو فى منطقة البطن ليوزع 30 ميكروجرام يوميا من هرمون "الليفونور جيستريل"، وهو الهرمون المستخدم عدة أنواع من وسائل منع الحمل، ويمكن أن يفرز ما يكفى من ذلك الهرمون لمدة تصل إلى 16 عامًا.

وأوضح الباحثون أن المرأة عندما ترغب فى الحمل، تقوم ببساطة بإيقاف الرقاقة المزروعة وذلك عن طريق جهاز تحكم عن بعد Wireless، ويمكنها استخدام هذه الوسيلة لمدة 16 عامًا متواصلة، وعلى النقيض من ذلك، فإن هرمونات تحديد النسل التى تزرع حاليًا تستمر لمدة أقصاها 5 سنوات.

وأكد الباحثون أن مادة الليفونورغيستريل تفرزها الرقاقة بمساعدة التيتانيوم والبلاتين المرصع على الرقائق، كما يتم تحرير هذا الهرمون عن طريق تمرير طاقة كهربية من بطارية داخلية بالرقاقة من خلال الختم الذى يذوب بشكل مؤقت، والسماح لجرعة صغيرة من الليفونورغيستريل تفرز كل يوم.

وقال مبتكر الرقائق روبرت الفرا: "واجهتنا الكثير من التحديات لاستخدام غشاء رقيق مثل الصمامات الكهربائية وإيجاد حل لمشاكل تحديد النسل بشكل إبداعي. نحن نخطط لتقديم الرقائق المزروعة لاختبارها فى الولايات المتحدة العام المقبل، وأعتقد أن الجهاز يمكن أن يطرح للبيع بحلول عام 2018".

أما بالنسبة للرجال فقد تمكن أخيراً فريق من العلماء بجامعة أدنبرة الأسكتلندية، من اكتشاف جين جديد يعرف باسم Katnal1، له دور حيوي فى تطوير وتكوين الحيوانات المنوية، مشيرين إلى أنه سيساعد مستقبلا على إيجاد حلول علاجية ووسائل غير هرمونية لمنع الحمل لدى الرجال، باستهداف هذا الجين، وذلك بعد أن لاحظوا أن الفئران التى تفتقد هذا الجين أصيبت بالعقم، وكانت غير قادرة على الإنجاب.

وأكد الباحثون أن أهم ما سيميز الأدوية الجديدة المعتمدة على تلك الآلية لمنع الحمل هو أن تأثيرها غير دائم ويعطل القدرة على الإنجاب لفترة مؤقتة، ويمكن عكس تأثيرها بعد بضعة أسابيع من إيقاف العقار، ويصبح حينها الرجل قادرا على الإنجاب مرة أخرى، نظرا لأن تأثير الجين يقتصر فقط على المراحل الأخيرة فقط من تطوير الحيوانات المنوية.

مجلة لها

_________________




صفحة  أسرار  العلوم  وسحرها  وإبهارها    كيف   لا  تتأملون  

https://www.facebook.com/profile.php?id=715681381800935


صفحة  أخبار  الزلازل  والظواهر  الفلكية    

https://www.facebook.com/profile.php?id=1390977264476260


صفحة     رؤى   الغربيين    عن   نهاية    العالم   وآخر   الزمان

https://www.facebook.com/profile.php?id=838768256141258

صفحة   رؤى   تكشف   الغيب  القادم  

https://www.facebook.com/timesdreams

--------





محمد الزمان
عابر الزمن

عدد المساهمات : 337
تاريخ التسجيل : 16/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى